الأعمال كازينو الرابطة الأوروبية كازينو

استمرت الظروف صعبة بالنسبة للكازينوهات التسعة الأرضية في اليونان على الرغم من تخفيض ضريبة اللعبة الذي دخل حيز التنفيذ في أواخر عام 2018 ، قبل عامين من المتوقع.

خفضت التغييرات ضرائب الكازينو من 35 ٪ من GGR إلى 20 ٪ ، لكنها أضافت متطلبات صارمة جديدة لترخيص العقارات.

أثر حظر التدخين الذي تم تقديمه في أكتوبر 2019 على تجارة التجزئة في المواقع التي تعاني بالفعل من المنافسة من القمار عبر الإنترنت وقاعات يانصيب الفيديو. شهدت بعض الكازينوهات انخفاضًا في الإيرادات بأكثر من 30 ٪ في الأشهر الأخيرة من العام. في السابق ، كانت الكازينوهات قادرة على دفع رسوم لكل متر مربع لتخصيص مناطق التدخين في كل مبنى.

مشروع الكازينو الرائد منتجع هيلينيكون المتكامل في جنوب أثينا ، حيث من المتوقع أن تزيد تكاليف التطوير عن مليار يورو ، مرة أخرى متورطة في نزاعات قانونية بعد أن أكد مقدم العطاء المرفوض هارد روك الدوليةالإطلاق ، واستأنف قرار سحبه من إجراءات الاستبعاد . الذي ترك المنافسين فقط موهيجان للترفيه كمنافسين.

تراجع المفوضية الأوروبية حاليًا قانونًا يونانيًا جديدًا بشأن الألعاب عبر الإنترنت ليحل محل برنامج ترخيص انتقالي سارٍ منذ عام 2011. ومع ذلك ، فإن التراخيص الجديدة ستكون الأغلى في أوروبا ولست متأكدة من أن أحد الأراضي اليونانية ستنتهز الكازينوهات الفرصة للتقدم بطلب للحصول على التراخيص.
عوامل الاقتصاد الكلي

وفقًا للفيديو التشويقي الذي نشرته لجنة الألعاب اليونانية في كازينو منتجع هيلينيكون المتكامل (أغسطس 2018) ، يظهر الاقتصاد اليوناني انتعاشًا مستقرًا على أساس:

للفترة 2019-2022 ، من المتوقع نمو إيجابي للناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 2٪ ، مصحوبًا بنمو متوقع مماثل في الدخل المتاح.
بعد إعادة هيكلة النظام المصرفي ، تعتبر واحدة من أفضل البنوك في أوروبا.
تراجع العائدات على سندات الحكومة اليونانية قريبة من مستويات ما قبل الأزمة.
انعكست الثقة المتزايدة في الاقتصاد اليوناني في العديد من المعاملات الهامة مثل خصخصة موانئ بيرايوس وتيسالونيكي والامتياز من المطارات الإقليمية.
يواصل قطاع السياحة في اليونان تقديم مساهمة مهمة في الاقتصاد. بلغ عدد السائحين 27.2 مليون في عام 2017 ومن المتوقع أن يصل إلى 30 مليون في عام 2018.
شهدت اليونان نموا مطردا في جميع أنواع السياحة ومن المتوقع أن تستمر في الاتجاه. تتمثل عوامل النمو بشكل رئيسي في تطوير وتحديث البنية التحتية وإعادة توجيه الرحلات الموسمية من قبل العديد من شركات الطيران.

التغييرات التنظيمية

حتى وقت قريب ، كانت صناعة الكازينو القائمة على الأرض في اليونان تخضع للتنظيم الصارم بموجب القانونين 2206/1996 و 3139/2003 ، اللذين تم وصفهما من جهة على أنهما مجزأة وقديمة ، ومن ناحية أخرى كان لا بد من تكييفهما مع أحدث التطورات التشريعية في أوروبا وتخدم الحاجة إلى إطار قانوني أكثر تماسكًا وتماسكًا من شأنه زيادة القدرة التنافسية للسوق المحددة على المستوى الأوروبي والدولي. أدخل القانون 4512/2018 (بما في ذلك التعديلات ذات الصلة على القانون 4582/2018) إطارًا تنظيميًا وضريبيًا وقانونيًا جذابًا يقدم حوافز كبيرة لجذب استثمارات جديدة في قطاع الألعاب ، على وجه الخصوص:

تم تقديم نوعين من التراخيص: أ) الكازينو البسيط – مدة 15 عامًا بالإضافة إلى 10 سنوات من التجديد و ب) مجموعة واسعة من أنشطة الكازينو (كازينو معقد أو متكامل) – مدة 30 عامًا بالإضافة إلى 20 عامًا من التجديد.
يجب إنشاء الكازينوهات الأرضية فقط في الشكل القانوني لشركة عامة محدودة من أجل الحصول على رخصة تشغيل.
إجراءات مبسطة لإصدار وتجديد تراخيص التشغيل
يتم تنظيم الحد الأدنى من رأس المال ، ونوع الأسهم ، وما إلى ذلك